شهداء البارد

الرجوب يبحث مع مسؤول أممي أوضاع الرياضة في فلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرجوب يبحث مع مسؤول أممي أوضاع الرياضة في فلسطين

مُساهمة من طرف كارلوس في الأربعاء نوفمبر 17, 2010 12:57 am

جنيف - بحث رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، مع رئيس مكتب الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون الرياضة من أجل التنمية والسلام، بول هانسن، أوضاع الرياضة في فلسطين.
وأطلع الرجوب هانسن خلال اللقاء الذي جمعهما في مدينة جنيف في سويسرا، على الانتهاكات التي تتعرض لها الرياضة في فلسطين وخاصة تلك المتعلقة بحرية الحركة والتنقل للرياضيين داخل الوطن وإلى الخارج، إضافة إلى الصعوبات والمعيقات التي تواجه الاتحادات الرياضية الدولية في إدخال المساعدات والمعدات الرياضية إلى فلسطين، وما تتعرض له الشخصيات الدولية والمسؤولين الرياضيين الدوليين أثناء محاولتهم الدخول إلى فلسطين.
واستعرض الصعوبات التي تواجه الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، واللجنة الاولمبية الفلسطينية في تعزيز وتطوير البنى التحتية الرياضية وتشييد الملاعب والمنشآت الرياضية بسبب الإجراءات الإسرائيلية الهادفة إلى إعاقة الجهود الفلسطينية والدولية للنهوض في أوضاع الرياضة في فلسطين.
وتطرق إلى أوضاع الرياضة والرياضيين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية والجهود الكبيرة المبذولة داخل المخيمات من اجل دعم وتعزيز الرياضة، مشيرا إلى أن هناك أربعة أندية في دوري المحترفين تمثل المخيمات الفلسطينية.
وأكد اللواء الرجوب على ضرورة أن تطلع الأمم المتحدة ومن خلال الأمين العام المساعد لشؤون الرياضة من أجل التنمية والسلام بدورها من أجل دعم هذه النوادي والرياضة الفلسطينية داخل المخيمات.
بدور، عبر هانسن عن تقديره للشرح الوافي الذي قدمه اللواء جبريل الرجوب، وأكد على دور الأمم المتحدة في تطوير الرياضة الفلسطيني، معبراً عن رغبة الأمين العام المساعد في تقديم الدعم المطلوب، وأشار إلى أن الأمين العام يرغب بزيارة فلسطين للإطلاع على الأوضاع والوقوف عند آخر المستجدات
واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على بلورة برامج يتم العمل عليها بشكل مشترك لتنفيذها بما يخدم توجه الإتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الفلسطينية.
وفي إطار آخر، تم طرح فكرة التحرك داخل مجلس حقوق الإنسان وهيئات الأمم المتحدة المتخصصة والمعنية لتقديم مشروع يتعلق بالحق في الرياضة.
وأكد هانسن على أهمية هذا المقترح واستعداد مكتب الأمين العام بالتعاون والتنسيق لبلورة هذا التحرك بما يخدم الأهداف المشتركة بناء على احتياجات وأولويات فلسطينية.
وفي هذا السياق، وجهت دعوة لوفد رياضي فلسطيني للمشاركة في اجتماع مجموعة أصدقاء الرياضة في إطار الأمم المتحدة الذي سيعقد في 18-10-2010 في نيويورك، وسيتم التنسيق بين بعثتي فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف ونيويورك لإنجاح مشاركة الوفد الفلسطيني في هذا اللقاء الهام وما يحمله من نتائج ستنعكس على حالة الرياضة في فلسطين بشكل عام.

كارلوس

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 09/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى