شهداء البارد

الاحتلال الاسرائيلي يدمر مسجدا في النقب ويدنس المصاحف بداخله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاحتلال الاسرائيلي يدمر مسجدا في النقب ويدنس المصاحف بداخله

مُساهمة من طرف النضال في الأحد نوفمبر 07, 2010 8:16 am

قدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي بمرافقة المئات من أفراد الشرطة قبيل فجر الأحد على هدم مسجد في مدينة رهط في النقب بجنوب إسرائيل بادعاء البناء غير المرخص.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد وعبثت بمحتوياته، ورموا بالمصاحف على الأرض ، كما تجمع المئات من أهالي المدينة للتصدي لمئات من عناصر الشرطة الذين رافقوا الجرافات، حيث أطلقوا الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، فيما اعتقلوا عدد من المتظاهرين، عرف منهم الشيخ يوسف سلامة إمام مسجد الصحوة بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وأعلنت بلدية رهط الإضراب ليوم واحد احتجاجاً على العملية الإسرائيلية، فيما قام سكان بمحاولة إعادة بناء المسجد في ساعات الصباح.

وكانت السلطات الإسرائيلية ممثلة بلجنة التخطيط والبناء في منطقة الجنوب قد استصدرت أمر الهدم في أبريل/نيسان الماضي وفي يوليو/تموز الماضي رفضت المحكمة المركزية في بئر السبع استئنافا على قرار الهدم.

وقال رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان: " كان يجب على الشرطة أن تكون مسئولة وتؤجل عملية الهدم إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك"، مشيرًا إلى أن الأرض التي أقيم عليها المسجد تابعة لنفوذ البلدية.

ويوجد 4 مساجد أخرى بدون ترخيص، ويمتد المسجد الذي تم هدمه على مساحة 400 متر، وبني قبل 7 شهور، بالقرب من ملعب كرة القدم البلدي، في موقع كان يعد بؤرة للاتجار بالمخدرات.

ومن جانبه ، قال يوسف أبو جمعة وهو قيادي في الحركة الإسلامية - الجناح الشمالي الذي يتزعمه الشيخ رائد صلاح، "إذا استمروا في الهدم فإننا سنبني المسجد مرة بعد أخرى، والآن جميعنا متحدون جناح شمالي وجنوب واليوم سيحضر العرب من جميع أنحاء البلاد للتضامن معنا".

وأشار أبو جمعة في تصريح لوسائل الإعلام أنه تم بناء المسجد في موقعه لأنه كان يوجد في المكان محطة لبيع المخدرات وأن إقامة المسجد جاء بهدف إغلاق هذه المحطة.

من جانبه قال مدير قسم المراقبة في "دائرة أراضي إسرائيل" شلومو تسيزر إن "الحركة الإسلامية بنت المسجد على أرض تابعة للدولة" رغم أن الأرض تقع ضمن منطقة نفوذ بلدية رهط.

والجدير بالذكر أن السلطات الإسرائيلية تتساهل كثيرا مع البناء غير المرخص في المدن والبلدات اليهودية وتكاد لا تنفذ بتاتا قرارات هدم بسبب البناء غير المرخص بينما تتعامل بشدة مع البناء غير المرخص في المدن والبلدات العربية.

في سياق متصل ، شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر الأحد غارتين استهدفتا منطقة الزنة شرق مدينة خان يونس ومنطقة الأنفاق في رفح مع الحدود المصرية .

وقال مصدر في الأجهزة الأمنية أن فلسطينيا كان في منزله لدى حصول الغارة الثانية أصيب بشظايا زجاج.
وكان ناطق باسم الجيش الإسرائيلي أعلن صباح سقوط صاروخ محلي الصنع أطلق من غزة على جنوب إسرائيل.
avatar
النضال

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى