شهداء البارد

الولايات المتحدة تقدم 10 ملايين دولار للمحكمة الخاصة بلبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة تقدم 10 ملايين دولار للمحكمة الخاصة بلبنان

مُساهمة من طرف ابو حسن في الأربعاء نوفمبر 03, 2010 3:13 pm

يسر الولايات المتحدة أن تعلن أنها ستحول 10 ملايين دولار إضافية إلى المحكمة الخاصة بلبنان. وبهذا يبلغ مجموع ما قدمته الولايات المتحدة للمحكمة الدولية منذ تشكيلها 30 مليون دولار.

ونحن نشيد بالعمل الشجاع الذي لا يكل لأعضاء هيئة المحكمة المستمرين في أداء مهامهم بأسلوب مهني وغير سياسي. وما الهجوم الذي تعرض له ثلاثة من موظفي هيئة المحكمة في بيروت سوى محاولة أخرى لخلق اختيار زائف بين العدالة والاستقرار في لبنان وللحيلولة دون قيام المحكمة المستقلة بالمهمة الموكلة إليها من مجلس الأمن الدولي. ونحن نشجب هذه الأعمال ونؤكد مرة أخرى أنه يجب عدم التسامح مع جهود زعزعة الثقة بعمل المحكمة وتعطيله أو التأثير عليه. وينبغي أن تستمر المحكمة في العمل وفق أعلى معايير الاستقلال والنزاهة القضائية. ولدينا كل الثقة في قدرتها على فعل ذلك.

لقد كان إنشاء المحكمة دليلا صريحا على أن سيادة لبنان غير قابلة للمساومة. ونحن واثقون من أن عمل المحكمة سوف يستمر في مساعدة على منع وقوع مزيد من العنف ووضع حد للفترة المأساوية لإفلات مرتكبي الاغتيال السياسي في لبنان من العقاب. وحتى يتمكن لبنان من تحقيق هذا، سيكون من الصعب تأمين السلام والاستقرار اللذين يستحقهما كل الشعب اللبناني.

ونحن نشيد بكل البلدان المانحة التي أسهمت بالتبرع للمحكمة، ونحث المجتمع الدولي بأسره على الاستمرار في دعم المحكمة ماليا وسياسيا.

المحكمة الخاصة بلبنان؛ لبنان؛ بيروت؛ مجلس الأمن الدولي؛ الاغتيال السياسي؛ الاستقلال؛

أصدرت بعثة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة بيانا أعلنت فيه تقديم 10 ملايين دولار إضافية للمحكمة الخاصة بلبنان كي تواصل عملها لتقديم مرتكبي الاغتيال السياسي للعدالة
avatar
ابو حسن

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
العمر : 49

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://martyrsalbared.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى