شهداء البارد

تقرير : الاحتلال الإسرائيلي شرع في بناء 4900 وحدة استيطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقرير : الاحتلال الإسرائيلي شرع في بناء 4900 وحدة استيطانية

مُساهمة من طرف النضال في الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 10:38 am

قال تقرير لمنظمة التحرير الفلسطينية الثلاثاء ان الاحتلال الاسرائيلي قتل سبعة فلسطينيين خلال الشهر الماضي، وشرع ببناء 4900 وحدة استيطانية وصادر 1244 دونما زراعيا.

وقال التقرير الصادر عن العلاقات الدولية في المنظمة ان قوات الاحتلال قتلت سبعة فلسطينيين الشهر الماضي من بينهم عاملان من الخليل واثنان اخران من كتائب القسام استشهدا في الخليل ايضا فيما استشهد ثلاثة اخرون في قطاع غزة عندما قصفت القوات الاسرائيلية المناطق السكنية.

وفي القدس المحتلة، قال التقرير ان لجنة التنظيم والبناء في بلدية القدس صادقت على المخطط الهيكلي الشامل لباحة حائط البراق لرفع عدد المستوطنين اليهود الذين يزورون الحائط فيما اعتبرت لجنة وزارية اسرائيلية القدس ذات اولوية وطنية.

ولاحقت السلطات الاسرائيلية الباعة الفلسطينيين في المدينة ودمرت بسطاتهم وفرضت غرامات مالية كبيرة عليهم والقى المستوطنون باثاث عائلة قرش في الشارع العام بعد الاستيلاء على منزلهم بالقوة في البلدة القديمة بالقدس.

واشار التقرير الى احراق المستوطنين كنيسة "الكتاب المقدس" في شارع الانبياء في القدس اضافة الى احراق مسجد الانبياء في قرية بيت فجار في بيت لحم.

وبين التقرير ان المستوطنين شرعوا ببناء 4900 وحدة استيطانية جديدة منها 400 وحدة في مستوطنة ارائيل في اراضي سلفيت شمال الضفة الغربية و1300 وحدة في القدس و3200 في مستوطنات اخرى.

واستولى المستوطنون بموجب قرارات عسكرية على 1244 دونما بهدف توسيع المستوطنات واصدر جيش الاحتلال قرارا بمصادرة 1000 دونم شرق نابلس و100 دونم في الخليل و100 اخرى في سلفيت.
avatar
النضال

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى