شهداء البارد

أبرز عناوين الصحف الاسرائلية 1/11

اذهب الى الأسفل

أبرز عناوين الصحف الاسرائلية 1/11

مُساهمة من طرف النضال في الإثنين نوفمبر 01, 2010 11:03 am

أبرز ما ورد من أخبار
إعتراف صريح
إذاعة الجيش - أقر مصدر حمساوي لأول مرة بسقوط أكثر من ستمائة عنصر مسلح في عملية الرصاص المصبوب في قطاع غزة . وقال وزير الداخلية الحمساوي فتحي حماد في مقابلة لصحيفة الحياة "أنه في اليوم الأول من الحرب استهدفت إسرائيل مقار الشرطة حيث سقط مئتان وخمسون شهيدا من حماس والفصائل المختلفة إضافة إلى نحو مائتين إلى ثلاثمائة عنصر من كتائب القسام ومئة وخمسين عنصرا أمنيا والباقي من الشعب" . ويشار إلى أن هذه هي أول مرة تعترف بها حماس بأن أغلبية القتلى كانوا مسلحين علما بأنها إدعت بأن غالبية القتلى مدنيون .
رسالة مصرية
الإذاعة الإسرائيلية العامة - أبلغت مصر السلطة الفلسطينية بموقفها الرافض لتولي عناصر من حماس قيادة الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة بعد إتمام المصالحة الفلسطينية الداخلية . وذكرت مصادر مطلعة لصحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن أن كلا من اللواء عمر سليمان، مدير المخابرات المصرية العامة ووزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أبلغا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال لقائهما به بهذا الموقف مشيرين مع ذلك إلى أن مصر لا تمانع في أن يتم إشراك عناصر من حماس في الأجهزة الأمنية كعناصر وضباط . وأشارت المصادر إلى أن القاهرة منزعجة كثيرا من احتضان دمشق جلسات الحوار الثنائي بين فتح وحماس، حيث انعكس هذه الإنزعاج على تراجع وتيرة الإتصالات بين ممثلي حماس والمستويات الأمنية المصرية.

عنصرية في الكنيست
القناة الإسرائيلية الأولى - انتقد الياهو ماتسا نائب رئيس المحكمة العليا سابقا الكنيست بالإنجرار وراء توجهات عنصرية وطرح مشاريع قوانين هدفها الإجحاف بحق الأقليات ولا سيما الأقلية العربية . وأشار القاضي المتقاعد ماتسا بوجه الخصوص إلى مشروعي قانونين يمكن أحدهما اللجان من اختيار سكان التجمعات السكنية أما الآخر فيمنع فلسطينيين ليسوا من مواطني الدولة من أن يكونوا مرشدين سياحيين في شرقي اورشليم القدس .
ورأى القاضي المتقاعد ماتسا أن مشروع القانون الذي يتيح سحب حق الجنسية ممن أدين بجرائم أمنية يمس بحقوق الفرد الأساسية .

الإضراب سيشل إسرائيل
معاريف - حذرت الصحيفة من أن الاقتصاد الإسرائيلي سيتلقى ضربة كبيرة في حال تنفيذ الإضراب الشامل في المرافق العامة الذي تهدد به الهستدروت في حال لم يتمكن وزير المالية يوفال شتاينتس من التوصل إلى اتفاق مع رئيس نقابة العمال "الهستدروت".ومن فحص أجرته الصحيفة تبين أن كل يوم من الإضراب سيؤدي إلى خسارة 800 مليون شيكل، وخسارة 0.5% من الناتج المحلي في الأسبوع ومن الممكن أن يفاقم الركود الاقتصادي والهبوط الملحوظ في التصدير والإنتاج.ويشار إلى أن قيمة الإنتاج المحلي في إسرائيل تبلغ نحو 3,2 مليار شيكل في اليوم الواحد، إلا أن الشركات والمصانع الخاصة في القطاع الخاص من المتوقع ألا ينضموا إلى الإضراب، وبالتالي فإن الإضراب في المرافق العامة سيؤدي إلى خسارة بحوالي مليار شيكل يوميا.ومن المتوقع أن تستمر المفاوضات اليوم بين وزارة المالية والهستدروت للتوصل إلى اتفاق حل وسط بشأن رفع أجور العاملين في المرافق العامة, علما أن الستهدروت تطالب بزيادة قدرها 10,5% خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، بينما تقترح وزارة المالية زيادة رمزية بمقدار 1,6% فقط .
اخفاقات ميتشل
معاريف - أفادت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية تنوي خلال الأسابيع القريبة استبدال جورج ميتشل في منصب المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط – بحسب تقدير مصادر في واشنطن التي ترى أن النية تتجه أيضاً نحو استبدال عدة مسؤولين كبار آخرين. وأضافت الصحيفة أن سبب نية الإدارة الأمريكية استبدال ميتشل مردّه إلى إخفاق ميتشل وفريقه في استئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين ورغبة واشنطن في ضخّ دماء جديدة تمهيدا لاستئناف الضغوط لتحريك المياه الراكدة وحلحلة العملية السياسية في المنطقة. وتقول الصحيفة إن أحد الأسماء الذي طرح كمرشح لخلافة ميتشل هو مرتين انديك السفير الأمريكي لدى إسرائيل سابقا. واحتمال آخر طرح في مدوّنة (بوليتيكو) السياسية الأمريكية المعروفة هو فصل منصب ميتشل بحيث سيتولى انديك مهمة التعامل مع الجانب الفلسطيني فيما يتولى دنيس روس المستشار الكبير للرئيس أوباما مهمة التعامل مع إسرائيل .


وتمضي الصحيفة قائلة إنه وردت خلال الأشهر الأخيرة تقارير إلى الحكومة الإسرائيلية مرارا وتكرارا حول التوتر المتزايد بين ميتشل وفريقه وبين دنيس روس في البيت الأبيض حيث اختلفت الآراء بين الطرفين حول سبل التأثير على نتنياهو لاستئناف المفاوضات المباشرة. علما بأن روس يعتبر كمن عارض الضغط الشديد الذي مارسته الإدارة الأمريكية على إسرائيل بداعي أن هذا الضغط لن يفي بالغرض. واعتقد روس بأنه يجب محاولة "الذهاب مع الإسرائيليين وفهمهم أكثر" – بحسب قول مصدر سياسي إسرائيلي . وهذا الموقف يخالف موقف ميتشل ورئيس هيئة فريقه اللذين كانا على اعتقاد بوجوب ممارسة الضغط على نتنياهو . وأضافت الصحيفة أنه يبدو الآن أن مقاربة دنيس روس كانت لها الغلبة وأن الإدارة الأمريكية ستسعى لاستبدال الشخصيات الأمريكية التي قادت حتى الآن المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين .
avatar
النضال

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أبرز عناوين الصحف الاسرائلية 1/11

مُساهمة من طرف ابو حسن في الإثنين نوفمبر 01, 2010 3:34 pm

شكرا لك لنقل هذه العناوين من الصحف الاسرائيلي
avatar
ابو حسن

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
العمر : 50

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://martyrsalbared.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى