شهداء البارد

بعد 10 سنوات.. حكومة نتنياهو تبرئ جنود الاحتلال من قتل الدرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد 10 سنوات.. حكومة نتنياهو تبرئ جنود الاحتلال من قتل الدرة

مُساهمة من طرف ابو مجدي في الإثنين نوفمبر 01, 2010 6:34 am

أصدر مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومكتب الاعلام الحكومي الاحد وثيقة تبرئ فيها الجنود الإسرائيليين من دماء الشهيد الطفل محمد الدرة على مفترق نتساريم قبل أكثر من 10 أعوام.

وذكرت صحيفة "المستقبل" اللبنانية أنه قد جاء في الوثيقة الاسرائيلية أن اطلاق النار نحو محمد الدرة كانت مجرد طبخة إعلامية مقصودة للإساءة لسمعة الجيش الإسرائيلي ولزيادة الكراهية ضد اليهود في أنحاء العالم.

وزعم التقرير ان التلفزيون الفرنسي بالقناة الثانية صور فقط آخر لحظات إطلاق النار نحو محمد الدرة ووالده جمال في سبتمبر/ ايلول عام 2000 ، لذلك فإن إسرائيل تشكك في تصوير التلفزيون الفرنسي، وعليه تطالب وتتوقع من وسائل الإعلام الدولي أن تتفحص أولا تقاريرها قبل أن تنشر أحداث غير موثوقة.

وتدَّعي الوثيقة إلى أن المراسل الفرنسي نفسه أبدى أسفه من نشر الشريط، وأكد أن العملية تدل على سياسة فلسطينية استعملت في عدة مشاهد سابقة لاتهام الاحتلال، حسب زعمها.

وقالت حكومة الاحتلال "إن الفلسطينيين درجوا على استعمال مثل هذه الطرق لتوجيه الاتهامات لاسرائيل، وتشويه صورتها، وذلك ما تؤكده أشرطة سابقة من مخيم جنين، وباقي بلدات الضفة، والتي ثبت عدم صدقيتها".

وطالبت الحكومة الاسرائيلية وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية بعدم الاستجابة لمثل هذه "الخدع" وعدم نشر الأشرطة التي توزعها فصائل المقاومة لاتهام الإسرائيليين.

وتوضح الوثيقة أن المنطقة التي قتل فيها الدرة، كان تواجد فيها عشرات الإعلاميين والمصورين، والدليل القاطع على عدم صدق الشريط المذكور هو عدم تكرار الصورة في أشرطة مصورين آخرين.

وزعمت الحكومة في تقريرها أنَّ جيشها حقق بالجريمة في حينه بشكل سري، مشيرة إلى أنه لم يتم التعرف رغم كل الجهود على الجهة التي أطلقت منها النيران صوب الطفل الدرة.

وكان الطفل محمد الدرة استشهد بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة نهاية سبتمبر/أيلول عام 2000 ونقلت الفضائيات العالمية صور استشهاده الشهيرة وهو يحتضن والده خوفا من الرصاص الإسرائيلي الذي أطلق بكثافة في المكان قبل وفاته.

وعمدت جمعيات إسرائيلية متطرفة علي إدخال مؤثرات علي صورة الشهيد الدرة، وقامت واحدة منها بإلباس الطفل الدرة طاقية هو ووالده يلبسها اليهود المتدينون، لإظهار أنهم إسرائيليون وأن الفلسطينيين هم من يطلقون النار صوبهم.

وأكد والد الدرة أن الاحتلال اعترف بنفسه بالجريمة وأدان ذاته قبل أن يدينه أحد منذ لحظة قتله الطفل محمد .
avatar
ابو مجدي

عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعد 10 سنوات.. حكومة نتنياهو تبرئ جنود الاحتلال من قتل الدرة

مُساهمة من طرف ابو حسن في الإثنين نوفمبر 01, 2010 3:30 pm

القاتل يحكم نفس ويبراء
avatar
ابو حسن

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
العمر : 49

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://martyrsalbared.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى