شهداء البارد

مخطط إسرائيلي لتغيير معالم ساحة البراق

اذهب الى الأسفل

مخطط إسرائيلي لتغيير معالم ساحة البراق

مُساهمة من طرف ابو مجدي في السبت أكتوبر 30, 2010 5:59 am

اعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة عن مخطط يستهدف تغيير معالم ساحة البراق في المسجد الأقصى المبارك، بحجة البحث عن آثار يهودية مزعومة، وإقامة معبد يهودي في المكان.

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن مدير سلطة الآثار الإسرائيلية دورث مان قوله في اجتماع للجنة التنظيم في بلدية الاحتلال بالقدس انه يدعم مخطط تغيير معالم ساحة البراق، موضحا أنه يتم بتنسيق وموافقة سلطة الآثار.

وقالت مؤسسة الأقصى، في بيان لها تعقيبا على المخطط، إن القراءة السريعة له تشير إلى نية الاحتلال الإسرائيلي حفر ما لا يقل عن ثلاثة أنفاق طويلة وكبيرة، يربط أحدها بين أنفاق الجدار الغربي وساحة البراق، ويربط الثاني بين ساحة البراق والمداخل الرئيسية المخطط إقامتها في السور الجنوبي للبلدة القديمة نهاية منطقة البراق وحي المغاربة. ويربط النفق الثالث بين أسفل ساحة البراق ومدخل بلدة سلوان.

في الأثناء، كشفت تقارير إسرائيلية عن زيارة شخصيتين أمريكيتين يهوديتين إلى إسرائيل الأسبوع الجاري، موضحة أنهما نقلتا رسالة إلى القيادة الإسرائيلية مضمونها أن واشنطن ستعود إلى الانشغال بقضية التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد انتهاء الانتخابات النصفية للكونجرس الأمريكي المقررة الثلاثاء المقبل.
avatar
ابو مجدي

عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى