شهداء البارد

عريقات: خيبة أمل فلسطينية عميقة تجاه تصريحات مدير 'الأونروا' في نيويورك

اذهب الى الأسفل

عريقات: خيبة أمل فلسطينية عميقة تجاه تصريحات مدير 'الأونروا' في نيويورك

مُساهمة من طرف ابو حسن في الجمعة أكتوبر 29, 2010 10:56 am

أعرب رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، اليوم الخميس، عن خيبة أمل الفلسطينيين العميقة تجاه التصريحات التي أدلى بها أندرو ويتلي، مدير مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في نيويورك حول حق العودة للاجئين الفلسطينيين. جاء ذلك في رسالة بعثها الدكتور عريقات إلى مبعوث الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سري.

وكان ويتلي أدلى بتصريحات صحافية قال فيها: 'إن على اللاجئين الفلسطينيين ألا يعيشوا على وهم تحقيق حق العودة، وأن على الدول العربية أن تبحث عن مكان لهم في أراضيها لتوطينهم فيها'.

وأشاد الدكتور عريقات، في الرسالة، بالموقف الرسمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، التي سارعت إلى التنصل من تصريحات ويتلي، مؤكداً أن حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم وأراضيهم هو من أهم الحقوق الفلسطينية، وأن الفلسطينيين لم يتخلوا عن هذا الحق منذ اليوم الذي شهدت فيه فلسطين نكبتها عام 1948، حيث قامت إسرائيل بتهجير أكثر من 700 ألف لاجئ فلسطيني، ولن يتخلوا عن هذا الحق.

وقال عريقات: 'على الرغم من إصرار إسرائيل على إنكار حق الفلسطينيين بالعودة إلى بيوتهم وأرضهم، إلا أن حق العودة هو حق مشروع يقر به القانون الدولي كما تؤكد عليه قرارات الأمم المتحدة، وعلى رأسها القرار رقم 194'.

وأضاف الدكتور عريقات في رسالته مستنكراً: 'كان من الأفضل للسيد ويتلي أن يدافع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين المنصوص عليها في بنود القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، عوضاً عن دعوتهم إلى القبول بالأذى والتشريد اللذان لحقا بهم والتخلي عن حقوقهم بالعودة والتعويض'.
avatar
ابو حسن

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
العمر : 50

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://martyrsalbared.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى