شهداء البارد

فلسطين تطالب «الفيفا» بوقف قيود الاحتلال على الرياضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فلسطين تطالب «الفيفا» بوقف قيود الاحتلال على الرياضة

مُساهمة من طرف كارلوس في الأربعاء نوفمبر 17, 2010 12:47 am

وجه اتحاد كرة القدم الفلسطيني نداءً للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية للتدخل الفاعل ووقف الإجراءات الإسرائيلية المخالفة للحق الرياضي الدولي، وآخرها وضعها العراقيل ومنع وصول منتخب جامبيا لفلسطين لخوض مباراة ودية أمام المنتخب الوطني.

واتهم اتحاد الكرة “إسرائيل” بالتعمد في إعاقة حركة الأنشطة الرياضية والكروية، ومنع وصول المنتخبات إلى القدس، وعرقلة سفر المنتخبات الوطنية واللاعبين للمشاركات الدولية، وذلك استمراراً لسياستها التعسفية لمنع صول صوت رياضة فلسطين للعالم.

وكان الاتحادان الفلسطيني والجامبي اتفقا على إقامة اللقاء الأول من نوعه في فلسطين 17 الجاري، ضمن التحضيرات، التي يخوضها الوطني استعداداً للمشاركة في بطولة كأس التحدي الآسيوية، وذلك بعد اعتذار منتخب أفريقيا الوسطى عن عدم لقاء منتخب فلسطين هذا الشهر.




وكشف اتحاد كرة القدم أن منتخب أفريقيا الوسطى تعرض لضغوط سياسية من المسؤولين الإسرائيليين لرفض المشاركة في المباراة، مما حدا به التنسيق مع نظيره الجامبي، إلا أن هذه التدخلات عادت من جديد لتعيق وصول الأخير عبر اتصالات جرت مع وزارة الخارجية في هذه البلد.


واستنكر الاتحاد عنصرية السياسة الاحتلالية بشكل ينافي القوانين والأخلاق والنظم الإنسانية والرياضية الهادفة إلى إحكام الحصار والعزل بحق الرياضة خاصة أنها جاءت بعد شهر من زيارة جاك روج رئيس الأولمبية الدولية، الذي وعد الحد من هذه العراقيل.


اضغط هنا لمشاهدة ملخصات ومباريات دوري باركليز الإنجليزي الممتاز

كارلوس

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 09/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى