شهداء البارد

اسرائيل وزعت وثيقة عن سيناريوات الحرب المقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسرائيل وزعت وثيقة عن سيناريوات الحرب المقبلة

مُساهمة من طرف ابو مجدي في الإثنين نوفمبر 08, 2010 4:37 am

أفادت صحيفة 'إسرائيل اليوم' العبرية بأن 256 سلطة محلية في إسرائيل تلقّت خلال الأيام الأخيرة من قيادة الجبهة الداخلية وثيقة تعرض بالتفصيل سيناريوات الحرب في النطاق الجغرافي لكل بلدية، بهدف مساعدتها على تركيز استعداداتها للمخاطر المتوقعة خلال الحرب. وبحسب الصحيفة الاسرائيلية، تلخص الوثيقة تقديرات القيادة المسؤولة عن حماية العمق الإسرائيلي بشأن عدد الإصابات التي من المتوقع أن تسجل في كل نطاق بلدي خلال حرب شاملة. وتتضمن أيضاً تقديرات لعدد البيوت التي من المتوقع أن تتضرر، إضافة إلى عدد الصواريخ المتوقع سقوطها في النطاق البلدي. وأشارت الصحيفة إلى أن السيناريوات التي وُزعت على البلديات تتطرق إلى حرب تشتعل على جبهات عدة بنحو متزامن ويحصل فيها إطلاق صواريخ من لبنان وسوريا وإيران وغزة باتجاه العمق الإسرائيلي.

وقالت 'إسرائيل اليوم' إنها حصلت على نسخ للسيناريوات المتعلقة بثلاث مدن كبرى في إسرائيل، هي حيفا وتل أبيب وبئر السبع. ووفقاً للصحيفة، فإن هذه السيناريوات تكشف أن منطقة الوسط ستكون عرضة للتهديدات بنسبة لا تقل عن المنطقة الشمالية خلال الحرب.

ويشير السيناريو المتعلق بمدينة حيفا إلى أنّ من المتوقع سقوط عشرات الصواريخ على المدينة خلال حرب 'بوتيرة تقليدية' تمتد لفترة شهر، وأن هذه الصواريخ ستُسقط مئات الإصابات وعشرات القتلى. أما المواقع الاستراتيجية التي ستكون عرضة للاستهداف في المدينة، فهي القواعد العسكرية والمنشآت التي تتضمن مواد كيميائية خطيرة. ويقدّم السيناريو الحربي لكبرى مدن شمال إسرائيل تشريحاً لعدد من المواضيع، مثل خدمات تزويد المياه والوقود والمواد الأساسية لسكان المدينة خلال الحرب، إضافة إلى الخدمات المصرفية والبريدية والمواصلات العامة وغير ذلك. والغاية من هذه المعطيات هي أن تتمكن البلدية من إعداد خطط الصمود المناسبة لحالات الطوارئ. أما في تل أبيب، فإن الوضع سيكون، وفقاً للسيناريو الخاص بالمدينة، أكثر خطورة مما سيكون عليه الحال في حيفا. ويفترض السيناريو المذكور أن الأهداف التي ستكون عرضة للقصف خلال الحرب في المدينة هي المعسكرات التابعة للجيش، إضافة إلى محطة 'ريدينغ' الرئيسية لتوليد الكهرباء. ويتوقع السيناريو الخاص بتل أبيب سقوط مئات الصواريخ من الحجم المتوسط وعشرات الصواريخ من الحجم الثقيل. أما بالنسبة إلى الأضرار، فيقدر السيناريو تضرر مئات البيوت ومقتل مئات الأشخاص. ويتوقع السيناريو أيضاً تضرر البنى التحتية الحيوية المتعلقة بالماء والكهرباء والصرف الصحي والغاز. وتتضمن الوثيقة الخاصة ببلدية تل أبيب جملة من النصائح عن كيفية مواجهة وضع تتعطل فيه شبكات الخدمة العامة المختلفة.

avatar
ابو مجدي

عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى