شهداء البارد

تشكيل اللجنة الأمنية الموضوع الأساسي لاجتماع المصالحة الفلسطينية في دمشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تشكيل اللجنة الأمنية الموضوع الأساسي لاجتماع المصالحة الفلسطينية في دمشق

مُساهمة من طرف النضال في الأحد نوفمبر 07, 2010 8:24 am

ذكرت مصادر فلسطينية ان تشكيل اللجنة الامنية المكلفة «اعادة بناء» اجهزة الامن في الضفة الغربية وقطاع غزة سيكون الموضوع الاساسي في محادثات المصالحة بين حركتي «حماس» و»فتح» المقررة في دمشق الثلثاء المقبل.

وتحول المهرجان الذي اقامته حركة «الجهاد الاسلامي» لمناسبة الذكرى 23 لانطلاقتها والذكرى الـ 15 لاستشهاد مؤسسها فتحي الشقاقي، في مخيم اليرموك قرب دمشق مساء اول امس، الى مناسبة للتأكيد على ضرورة «تحقيق الوحدة الوطنية» وانجاز المصالحة بين «فتح» و«حماس».

واوضحت المصادر ان الوفد المفاوض لـ»فتح»، ويضم عضو اللجنة المركزية في الحركة عزام الاحمد ومدير المخابرات العامة في السلطة الفلسطينية ماجد فرج والقيادي فخر بسيسو، سيصل الى العاصمة السورية الاثنين على ان يجري محادثات مساء اليوم التالي مع وفد «حماس» برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي موسى ابو مرزوق وعضوية عضو المكتب محمد نصر ورئيس وفد المصالحة في غزة النائب اسماعيل الاشقر. ولم تستبعد المصادر حصول لقاء لاحق مع رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» خالد مشعل.

وستركز المحادثات على النقطة الوحيدة العالقة في ورقة المصالحة، وتتعلق بتشكيل اللجنة الامنية، وذلك بعدما توصلت الحركتان في اجتماعهما في دمشق في ايلول (سبتمبر) الماضي الى حلول للقضايا العالقة. وتضمنت التفاهمات، التي ستكون ملزمة وجزءاً من «الورقة المصرية»، الاتفاق على تشكيل لجنتي الانتخابات ومحكمتها واجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في غضون سنة. كما تفاهم الطرفان على انه الى حين اعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية بموجب اتفاق القاهرة للعام 2005 تقبل «فتح» طلب «حماس» تشكيل اللجنة الموقتة على ان تكون قراراتها «ملزمة وغير قابلة للتعطيل». كما تضمنت التفاهمات أيضاً «اعادة بناء» الاجهزة تزامناً مع اصلاحها في الضفة الغربية وقطاع غزة.
avatar
النضال

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى