شهداء البارد

أبرز عناوين الصحف الأسرائلية الأحد 7 تشرين الثاني 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أبرز عناوين الصحف الأسرائلية الأحد 7 تشرين الثاني 2010

مُساهمة من طرف النضال في الأحد نوفمبر 07, 2010 8:13 am

هآرتس
• نتنياهو يسافر إلى الولايات المتحدة ويبحث في إقتراح لسلة إمتيازات مقابل تمديد تجميد البناء . وسيجتمع خلال حضوره للمؤتمر السنوي للجاليات اليهودية في أمريكا الشمالية بنائب الرئيس الأمريكي بايدن ووزيرة الخارجية كلينتون، وكلفة رحلته إلى الولايات المتحدة تتجاوز مليون دولار. وسيبحث مع المسؤولينن الأمريكيين سلة مزايا ستُمنح لإسرائيل لقاء تمديد تجميد أعمال البناء في المستوطنات .
• محاولة فتك في شرقي القدس: الإعتداء على إسرائيليين بالحجارة (في العيسوية).
• بوش: أولمرت طلب مني أن أقصف المفاعل النووي السوري . الرئيس الأمريكي السابق بوش يكشف النقاب عن أن رئيس الوزراء السابق أيهود أولمرت طلب منه عام 2007 أن تقوم الولايات المتحدة بقصف المنشأة النووية السورية في دير الزور وأنه رفض هذا الطلب قائلا إنه لا يستطيع تبرير هجوم على دولة ذات سيادة إلا إذا كانت لدى أجهزة الاستخبارات الأمريكية أدلة على أنه يتم تطوير برنامج نووي في المنشأة .
• تقرير في الشرطة : فتح ملفات لتضخيم الإنجازات . تقرير داخلي للشرطة يشير إلى أن فتح ملفات جنائية يجري بشكل غير سليم لمحض عرض إنجازات مفتعلة للشرطة.
• متنزهون أحرقوا ورق تواليت في موقع أثريات وأحدثوا حريقا لـ 13 ألف دونم من الأحراش الطبيعية في الجولان .
• الكشف عن قبر جماعي في رومانيا ليهود أبيدوا على أيدي جنود رومانيين إبان الحرب العالمية الثانية.

يديعوت أحرونوت
• أريئيل: حرب الفنانين ، عشية العرض الأول يحتدم الصراع على القاعة في أريئيل . عشية تدشين دار الثقافة في مستوطنة أريئل : إستئناف حرب الفنانين . ورغم إطلاق بعض الفنانين الدعوة إلى مقاطعة أريئل بإعتبارها "مستوطنة غير قانونية" يُتوقع وصول عدد آخر من الفنانيين إليها هذا الأسبوع للمشاركة في عروض مختلفة .
• حريق هائل في الجولان بسبب ورقة تواليت . هضبة سوداء . شبوب حريق هائل في هضبة الجولان بسبب إهمال متنزهة أضرمت النار بورق حمام.
• إسرائيل أخفت ، بوش كشف . الرئيس الأمريكي السابق يكشف النقاب عن أنه رفض طلب أولمرت أن تقصف الولايات المتحدة المنشأة النووية السورية .
• نتنياهو سيعرض في الأمم المتحدة خطة للإنسحاب من شمالي الغجر . نتنياهو سيعرض على السكرتير العام للأمم المتحدة خلال زيارته للولايات المتحدة خطة للإنسحاب من الجزء الشمالي لقرية الغجر على الحدود اللبنانية .
• ذكريات من الزجاجة – " أغلب الوقت كنت ثملا " (جورج دبليو بوش) .
• المزيد من الأصوليين يتطوعون للخدمة المدنية . طواقم متطوعين إسرائيليين تحاول تقديم المساعدة لمنكوبي إعصار توماس في هاييتي والتي لا تزال تعاني تداعيات الزلزال المدمّر الذي ضربها مطلع العام الجاري .
معاريف
• بوش يكشف السر. "اسرائيل هي التي قصفت المفاعل في سوريا". الرئيس الأمريكي السابق يكشف النقاب عن أن إسرائيل هي التي قصفت المنشأة النووية السورية ويؤكد في مذكراته التي ستنشر هذا الأسبوع أن أولمرت لم يطلب منه الضوء الأخضر لشن الغارة وإنما إتخذ الخطوة الصحيحة ، من وجهة نظر بوش ، لضمان أمن إسرائيل .
• بدون أسرار.
• الحل الوسط المصري. مصر تبلور حلا وسطاً لتنشيط المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية في حال فشل المساعي الأمريكية لإخراجها من الطريق المسدود . ومسؤولون مصريون يعرضون هذه الخطة على كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن غدا ، أي قبل الإجتماع المتوقع بين نتنياهو وبايدن بيومين. وتقضي هذه الخطة بأن يغض الفلسطينيون الطرف عن قضية البناء في المستوطنات لقاء تنازلات أمنية إسرائيلية مختلفة منها تخويل الفلسطينيين صلاحيات أمنية إضافية وإعادة إنتشار قوات الجيش في الضفة الغربية .
• نتنياهو يعرض: فك إرتباط عن الغجر .
• هنغبي ينتظر القرار في محاكمته.
• مقاطعة على اريئيل، المعركة الثانية . قبل تدشين دار الثقافة في أريئل بيومين : الفنانون الذين بادروا إلى مقاطعة الدار أريئل يطلقون الدعوة مجددًا للفنانين المشاركين في المسرحية التي ستُعرض فيها إلى مقاطعتها .


• والفنانون المشاركون في المسرحية يؤكدون أنهم لم يعدلوا عن قرارهم المشاركة في المسرحية .
يهددون بإعادة أسلحتهم
الإذاعة الإسرائيلية العامة - هدد حوالي 30 مسؤولا أمنيا في المستوطنات بإعادة أسلحتهم إلى الجيش الإسرائيلي ما لم تعد السلطات العسكرية النظر في تنحية زميل لهم من مستوطة طالمون في منطقة رام الله عقب إطلاقه النار على فلسطينيين إقتربوا من السياج المحيط بالمستوطنة الأسبوع الماضي.
جاء ذلك في رسالة بعث بها المسؤولون الأمنيون صباح اليوم إلى قائد قوات الجيش في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) البريغادير نيتسان الون . يشار إلى أن هؤلاء المسؤولين يتلقون رواتبهم من وزارة الدفاع وهم مكلفون عنها بضمان الأمن في المستوطنات .

غارة جوية على قطاع غزة
الإذاعة الإسرائيلية العامة - أغارت طائرات من سلاح الجو الليلة الماضية على هدفين في جنوب قطاع غزة مما أدى حسب مصادر فلسطينية إلى إصابة شخص واحد بجروح.
وجاءت الغارة ردا على إطلاق قذيفة صاروخية أمس من القطاع بإتجاه الأراضي الإسرائيلية.

حرمان الأمنيين من حق مقابلة محاميهم
الإذاعة الإسرائيلية العامة - تناقش اللجنة الوزارية لشؤون التشريع اليوم مشروع قانون يقضي بحرمان السجناء الأمنيين من حق مقابلة محاميهم لمدة أقصاها سنة بدلا من ثلاثة أسابيع كما هو الحال الآن ، إذا كانت هناك شبهة جدية بإستغلال المقابلة لتنسيق نشاطات إرهابية.
وأوضح مقدم مشروع القانون وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهارونوفيتش أن المشروع يستند إلى معلومات وردت إلى الدوائر الأمنية بشأن إستغلال بعض وكلاء السجناء الأمنيين وظيفتهم لإرتكاب أو دعم جرائم أمنية.
وتقول جمعية حقوق المواطن إن مشروع هذا القانون يمس بالحقوق الأساسية للسجناء.
من أجل الاطاحة به
الإذاعة الإسرائيلية العامة - حمل رئيس حزب العمل إيهود باراك على أعضاء كتلة حزبه البرلمانية متهماً إياهم بممارسة الإجراءات الدؤوبة دون هوادة سعياً للإطاحة به مما يعرض للخطر عملية السلام التي رأى أنها وصلت إلى تقاطع تأريخي.
وقال باراك إن الرسالة السياسية التي يؤديها حزب العمل شديدة الأهمية وقد تجعلها سيرورة الأحداث ذات أهمية تأريخية حتى قبل موعد إجراء الإنتخابات المقبلة.



ووجه باراك جل إنتقاده إلى الوزير يتسحاق هرتصوغ الذي يسعى لجمع عدد كافٍ من تواقيع أعضاء مؤتمر حزب العمل لغرض تحديد موعد لإجراء الإنتخابات المقبلة لرئاسة حزب العمل بعد إعلانه تنافسه عليها.
وأكد باراك تصميمه على مواصلة قيادة حزب العمل من منطلق مسؤوليته التأريخية عن مصير البلاد والشعب مبدياً ثقته برفض أعضاء الحزب للحيل والألاعيب والمراوغة الرامية إلى إسقاطه.
avatar
النضال

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى