شهداء البارد

الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع في لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع في لبنان

مُساهمة من طرف ابو مجدي في الخميس نوفمبر 04, 2010 7:18 am

حذر السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء من أن الوضع في لبنان (يتدهور) داعيا الزعماء اللبنانيين للعمل (من أجل منع وقوع أزمة سياسية يمكن أن تتحول إلى عنف).
وقال بان في تقريره الدوري إلى مجلس الأمن بشأن تنفيذ القرار 1701 الذي وضع حدا للعدوان الإسرائيلي على لبنان صيف عام 2006 (بشكل عام تشير الأحداث خلال هذه الفترة المشمولة بالتقرير إلى تدهور الوضع في لبنان).
وأضاف (مرة أخرى أحث الطرفين (إسرائيل وحزب الله) على بذل قصارى الجهد لمنع وقوع انتهاكات للخط الأزرق والعمل بأقصى درجات ضبط النفس والامتناع عن اتخاذ أي إجراءات قريبة من الخط الأزرق يمكن أن تؤدي إلى سوء فهم أو أن ينظر إليها من الجانب الآخر على أنها استفزازية).
وقال بان في التقرير (الوضع لا يزال متقلبا وهناك المزيد من العمل لا يزال يتعين القيام به من قبل الطرفين للمضي قدما في التنفيذ الكامل للقرار 1701).
وأكد أنه يرى أنها (أولوية) لحل قضية استمرار احتلال إسرائيل للجزء الشمالي من قرية الغجر والمنطقة المتاخمة لشمال الخط الأزرق داعيا إسرائيل إلى سحب قواتها من هناك (دون مزيد من التأخير والوقف الفوري لأية عمليات لها فوق الأراضي اللبنانية) في إشارة للانتهاكات الجوية الإسرائيلية المستمرة للأجواء اللبنانية.
وأعرب بان عن (القلق من ارتفاع ملحوظ في حدة التوتر السياسي في لبنان والتحديات الأخيرة لسلطة مؤسسات الدولة من قبل ممثلي حزب الله وبعض من حلفائها) حسب قوله.
ونوه بان في هذا الصدد بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسوريا لدعم حكومة لبنان (في الحفاظ على الاستقرار الداخلي) معربا عن الأمل في استمرار هذه (الجهود البناءة).
ودعا القادة اللبنانيين إلى (مواصلة العمل من أجل منع وقوع أزمة سياسية) محذرا من أن (بعض المخاوف يمكن أن تتحول إلى العنف) لذا يجب (منع استخدام الأسلحة التي يمكن أن يلجأ إليها من يؤيد أصحاب هذه المخاوف).




avatar
ابو مجدي

عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى